شاهد ينتقد تيك توك مرسوم ترامب وينفي إرسال بيانات إلى الصين ويقترح إجراءات - مدونه ابن اليمن

شاهد ينتقد تيك توك مرسوم ترامب وينفي إرسال بيانات إلى الصين ويقترح إجراءات


تم في ليله مساء الخميس ، وقع ترامب مرسوما يمنح عمليا مهلة 45 يوما لشركة أمريكية لشراء عمليات في البلاد من TikTok ، واصفا التطبيق بأنه تهديد للأمن القومي والاقتصادي.

في مذكرته ، يقول TikTok إن القرار اتخذ "بدون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة" وأنه يسعى لمدة عام تقريبًا للحوار مع الحكومة الأمريكية للبحث عن "حل بناء للمخاوف التي تم التعبير عنها".

وتقول الشركة إن إدارة ترامب "لم تنتبه للحقائق ، وأملت شروط الاتفاق دون المرور بإجراءات قانونية قياسية وحاولت أن تضع نفسها في وسط المفاوضات بين الشركات الخاصة".

ويشير تيك توك إلى أن نص قرار الحكومة الأمريكية ينسب المعلومات إلى "تقارير" ، دون اقتباسات ، ويخشى أن "يمكن" استخدام التطبيق في حملات تضليل ، دون إظهار ذلك بشكل ملموس.

تقول الشركة: "لقد أوضحنا أن TikTok لم تشارك أبدًا بيانات المستخدم مع الحكومة الصينية ، كما أننا لم نفرض رقابة على المحتوى بناءً على طلبه" ، مضيفة أن إرشادات الإشراف الخاصة بها وكود المصدر للخوارزمية المستخدمة من قبل الشبكة متاحة على موقعها على الإنترنت. "مركز الشفافية" الذي لا يحدث في الشركات المماثلة. ويعلق قائلاً: "لقد تعهدنا حتى بأن نكون على استعداد للسعي إلى بيع كامل للشركة في الولايات المتحدة إلى شركة أمريكية".

وفقًا لـ TikTok ، يمكن أن يقوض مرسوم ترامب ثقة الأعمال التجارية العالمية في التزام الولايات المتحدة بسيادة القانون ، ويضع "سابقة خطيرة لمفهوم حرية التعبير والأسواق المفتوحة".

ويضيف: "سنلتمس جميع سبل الانتصاف المتاحة لنا لضمان عدم تجاهل احترام القانون وأن يتم التعامل مع شركاتنا ومستخدمينا بإنصاف - إن لم يكن من قبل الحكومة ، فعندئذ من قبل المحاكم الأمريكية"

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً